تحميل و قراءة كتاب فاتتني صلاة للكاتب اسلام جمال PDF



مرحبا بك صديقنا الكريم ، اهلا وسهلا الى مقالة جديد عن كتاب جديد، كتابنا لليوم سيكون كتاب فاتتني صلاة للكاتب اسلام جمال، كما اعتدنا سنقدم بعض المعلومات عن الكتاب وستجدون روابط التحميل اسفل المقال اتمنى ان تستمتع به

تحميل و قراءة كتاب فاتتني صلاة للكاتب اسلام جمال PDF

ملخص / تلخيص لكتاب فاتتني صلاة للكاتب اسلام جمال:

كتاب " فاتتني صلاة " ﻫﻮ ﻛﺘﺎﺏ أكثر من مذهل و يمكن اعتباره أفضل كتاب تناول موضوع الصلاة, حيث يتناول كل الأفكار و الأعذار و الخواطر التي تختبيء داخل عقلك حول الصلاة .. يمليها عليك كأنه أنت .. كأنه يعرفك منذ زمن بعيد .. يأخذ بيدك رفقاً ليخطوا بك داخل مملكة الصلاة . كلما قرأت خاتمة الكتاب فقط .. قمت للصلاة حتى دون وقت الصلاة..!


ﻳﻘﻮﻝ اسلام جمال : " رتب حياتك و إجعلها تدور حول الصلاة .. و لا تجعل الصلاة تدور حول حياتك فتضيع .."
" ﻓﻠﻨﻜﻦ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ ﺍﻟﺴﻰﺀ ﺳﻰﺀ ﻭﻋﻠﻴﻨﺎ ﺃﻥ ﻧﺘﻌﺎﻳﺶ ﻣﻊ ﻫﺬﺍ ﻭﻻ ﻧﺘﻬﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﻻ ﻧﻐﻠﻔﻬﺎ ﺑﺎﻟﺴﻜّﺮ، ﺑﻞ ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻛﻤﺎ ﻫﻲ، ﺍﻥ ﺟﺮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﻔﺠﺔ ﺍﻟﺼﺎﺩﻗﺔ ﺍﻟﻤﻨﻌﺸﺔ ﻫﻲ ﻣﺎ ﻳﻨﻘﺼﻨﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ . يحتوي ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ على ﺗﺴﻌﺔ ﻓﺼﻮﻝ ﺣﻴﺚ يحاول مارك مانسون ان يقدم منهجا لكيفية تغلب ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻋﻘﺒﺎﺕ ﺣﻴﺎﺗﻪ بمنطقية ﺑﻌﻴﺪﺍً ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻬﺮﺏ ﻭﺍﻟﺨﻮﻑ ﻣﻨﻬﺎ.
عامة يتناول الكتاب كيفية معالجة الإنسان لمشاكله ، والتغلب عليها بطرق منطقية ودون خوف منها


ﻣلخص الكتاب:

يتناول الكاتب قصته مع شيخ عجوز تجاوز عمر ال80 لطالما رآه متكآ على عصاه لكي يذهب للمسجد بينما هو يراقبه من النافذة متاسفا لحاله . فجاء في ذهنه أن يسال الذين قلما فاتتهم صلاة عن السبب .. في هذا الفصل يقدم لنا الكاتب اجواب المفصل و الحقيقي لهذا السؤال :
 وجد الكاتب ان اول هذه الأسباب هو معرفة الله عز وجل لانك اذا عرفت الله حقا احسنت الظن به . لذلك من الافضل ان نسمع شخصا يحدثنا عن الله عز وجل و قال انك كلما قويت روحك كلما ضعف الشيطان في هزمك انت افكارك .. يقصد الكاتب بان افكارك و الحوار الذي يدور ببالك اثناء اختلاق اعذار لعدم الصلاة هو من يسير حياتك . و الاشياء التي تفعلها يوميا هي تنفيذ لافكارك لذلك يجب ان تحسن افكارك ولا تستهين بها وان تستبدل السلبية بايجابية . و اذا كان العقل يتعامل هكذا لنستغل لاختلاق اعذار تساعدنا على الصلاة لا تبعدنا عنها الصفة المعجزة .. يتحدث الكاتب عن الصفة التي يشترك بها كل المصلين و انهم لايملكون قدرات خارقة تعينهم على الصلاة كما يظن البعض . ياكد الكاتب ان هذه الصفة هي الاساسية و بدونها تصبح المعلومات التي نحصل عليها بدون فائدة وفي هذه الفصل قدم لنا عديدا من المعلومات بخصوص تلك الصفة نذكرمن بينها : 
1- ضبط النفس : ويقصد به ان تقوم باعمالك في وقتها سواء احببت ذلك او لا. 
2- لا تشاور عقلك : لان المشاورة العقلية تستهلك طاقة كبيرة و هي السبب الرئيسي في التكاسل. 
3- النقطة المرجعية : يقصد بها الكاتب حدث نجحت انت بالقيام به تحت ظرف صعب . فيكون هذا الحدث محفزا لك.
4- هذا الوقت سيمضي : تذكر دائما ان كل الاعمال الشاقة والصعبة ستمضي لا محالة لذالك يحاول الكاتب اقناعنا ان المصائب و المغامرت اليومية هي التي تجعلك على مقربة من الله . فالصلاة هي وسيلة لاصلاح الامور و تحقيق الامنيات وكذلك جلب الراحة و الطمئنينة. يقول الكاتب بان الشخص اذا قام بشيء جديد يجب ان يكون هناك محفز للاستمرار عليها . لذلك وجب علينا الإلتزام بمحفزات الصلاة وجاء في الفصل :

1- الخشوع سبيل السكينة : مع الخشوع تصبح الصلاة عبادة متجددة وليست روتينية.
2- مسببات الخشوع : ابطاء حركة اليدين بداية من التكبير و القرائة ببطئ قدر المستطاع و التوقف لحظة بين كل ايتين لانك لست في مسابقة. 
3- المناجاة : اذا اردت ان تغير شعورك لا تقل اذكار الصلاة و كانك تسجلها في رسالة بل قلها و تيقن ان الله يسمعك و سيرد عليك لا محالة. 
      اخبرنا الكاتب في هذا الفصل الطويل عن قصة كتاب هال ايلرود الصباح المعجزة والذي ساهم في تغيير حياة الكثير من الاشخاص . وكيف ان الاستيقاظ مبكرا انقذه من حالة الاكتئاب . و كاتبنا روا لنا قصته وسماها الصلاة المعجزة لان ديننا الحنيف يفرض علينا الصلاة . وخاصة صلاة الفجر التي اذا استيقظت لتصليها فصليتها و حددت اعمالا تقوم بها بعد صلاتك سيصبح يومك اجمل الأيام بإذن الله.
      يتحدث الكاتب في هذا الفصل عن السنن الرواتب واننا نستطيع بهن ان نبني بيتا في الجنة و كذلك كلما تحصنت بالنوافل كلما ضعف عدوك و كلما احبك الله. كما قدم لنا الكاتب السبب الرئيسي في ترك الصلاة وهو سوء التخطيط لها . لذلك يجب ان ترتب يومك و اعمالك و اجعلها تدور حول الصلاة و لا تجعل الصلاة تدور حولها فتضيع بسبب حماقات ارتكبتها.

  •    يطلب منا الكاتب ان نستفيد من العثرات التي واجهتنا في حياتنا و لم تسمح لنا بالصلاة. في هذا الفصل تحدث الكاتب عن حلول لمعالجة حالة الكسل عن الصلاة ب: الوضوء : يساعد على تسرييع عملية سريان الدم ويقي الانف من الميكروبات و الامراض ..............الخ 
  • المشي الى المسجد: المشي يساهم في تهدئة الاعصاب وخسران بعض الوزن الزائد.
  • الركوع والسجود : تساعدنا هذه الحركات على تفادي امراض الظهر و السكري و السمنة.
  • اوقات الصلاة : هي بمثابة اعادة شحن للطاقة الروحية و صفاء النفس صغائر.
  • العادات : الحياة في عند الكاتب هي عادات نفعلها تؤدي للنجاح او العكس واصطبر عليها.

يقصد الكاتب انه بالتدريب اليومي ستصبح الصلاة عادة لن نستطيع التخلي عنها ابدا فالصلاة هي دورة تدريبية للنفس تستغرق عمرك باكمله لكي تستقيم هكذا عرفته.
كل من يقترب من الله يعيش حياة بلا قلق وحزن. و يقول لا تشتكي لاي مخلوق عذا الله تعالى. يتحدث الكاتب عن فضل الصلاة في حياة المصلي و الراحة التي نحصل عليها عن طريق المواظبة عليها و يجامل المصلي الذي يبتغي من الله فضلا و رضوانا و يتحسر على تارك الصلاة.

اقرأ ايضا ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻻ ﺗﺨﺒﺮﻱ ﻣﺎﻣﺎ

تحميل و قراءة كتاب فاتتني صلاة للكاتب اسلام جمال PDF




ﺍﻟكاتب :  اسلام جمال-
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 231 ﺻﻔﺤﺔ -
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ 263-
اللغة : العربية-


لتحميل الكتاب يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركته مع  اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من كتبنا الشيقة

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى : بلّغ عن الكتاب

تحميل كتاب فاتتني صلاة للكاتب اسلام جمال هنا


تحميل كتاب فاتتني صلاة مجانا تحميل كتاب فاتتني صلاة مكتبة نور تحميل كتاب فاتتني صلاة عصير الكتب تنزيل كتاب فاتتني صلاة تنزيل كتاب فاتتني صلاة pdf تحميل كتاب فاتتني الصلاة pdf تحميل كتاب فاتتني الصلاة تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf اليك كتابي تحميل كتاب فاتتني صلاة اسلام جمال
pdf كتاب فاتتني الصلاة كتاب فاتتني صلاة pdf تحميل تنزيل كتاب فاتتني صلاة pdf تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf اليك كتابي رابط تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf كتاب فاتتني صلاة إسلام جمال pdf كتاب فاتتني الصلاة pdf تحميل تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf

1 comment:

  1. كتاب رائع اشكر الكاتب اسلام جمال وله مني أصدق الدعوات فقد جعلني هذا الكتاب اصلي الصلوات المفروضة في وقتها حتى اني بدات حفظ القران الكريم فاللهم ارزقه الجنة يغير حساب ولا سابق عذاب

    ReplyDelete

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *