تحميل وقراءة كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية مع ملخص pdf


 مرحبا بك عزيزي القارئ في مقاله جديدة حول كتاب جديد.

كتابنا لليوم هو العادات السبع للناس الأكثر فاعليه" يعتبر هذا الأخير كتابا مميزا من اهم كتب تطوير الذات في عصرنا الحديث، ما يميز هذا الكتاب اعتباره من اهم الكتب التي انتشرت في العصر الحديث والذي حقق مبيعات خيالية في جميع دول العالم لما فيه من معلومات هامه تحل جميع المعضلات المهنية والشخصية.

نبذه عن كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية :


مؤلف هذا الكتاب هو «سيتفن ر. كوفي" كاتب ومؤلف أمريكي (ولد 24 أكتوبر عام 1932 - توفي 16 يوليو 2012) يحمل ستيفن كوفي شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة "سولت ليك"، ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة "بيرجهام يانج" وهو مدير مؤسسة فرانكلين كوفي.

قام المؤلف بدراسة مجموعة من الشخصيات الناجحين على مر التاريخ ليستنتج سبع عادات تميزت بها تلك الشخصيات الفعالة.
في البداية اعطى ستفن تعريفا للعادة على انها تقاطع المعرفة مع المهارة مع الرغبة.


العادات التي تكلم عنها الكتاب:

العادة الأولى:

كن مبادرا :و يقصد بالمبادرة تغيير الظروف لتحقيق الأهداف و ليس العكس و المبادرة كما هي معروفه على انهاالسبْق إلى اقتراح أمرٍ أو تحقيقه .
لذا يجب على الانسان المبادر المسيطر التحكم في الاحداث من حوله لان الشخص هو المسؤول عن حياته فلا يجب تبرير الفشل بالظروف بل يجب التركيز عن الحلول بدل المشكلة.

العادة الثانية:

القيادة الشخصية:وهو تحديد هدف معين في الحياة و الاشتغال عليه لان الانسان يجب ان يعرف وجهته و بالتالي يخطو نحو طريق صحيح و خير مثال على ذلك اعطى ستيفن مثال جنازتك و كيفيه تذكر الناس لك  ,و هنا يظهر لك مفهوم نجاحك فلا يجب العيش ك مركب بلا شراع .

العادة الثالثة:

الإدارة الشخصية والأمورالشخصية المهمة:يجب الاهتمام بالأشياء المهمة في الحياة و تنظيم الوقت و كما يقال فالوقت اغلى من المال لذا لا يجب ان يهدر في أشياء ثانوية تافهة بل يجب استثماره فيما يجدي منفعة ذاتيه .

العادة الرابعة:

المكسب المشترك: هذه العادة تنص على اشتراك الربح والفوز لتعم الفائدة والابتعاد عن سياسة الربح الشخصي فقط،واجتناب المكسبالانانية الذي مفعوله زائل.

العادة الخامسة:

افهم الناس تفهمك الناس:من اجل تحسين العلاقة الاجتماعية يجب ان تتحقق هذه المعادلة حسب قول الكاتب لان التواصل السليم هو أساس العلاقات الشخصية التي هي أساس الفعالية و النجاح لذا وجب تبني مهارات الانصات .

العادة السادسة:

التعامل مع الاخرين او مبدا التكاتف:في نظر المؤلف النجاح الجماعي الذي يتم تحقيقه هو أكبر من النجاح الفردي فالتعامل الخلاق هو جوهر التحدي لان الانسان لوحده قدراته محدودة.

العادة السابعة:

ابق المنشار حادا او جدد حياتك:التي تنص على تغدية العادة وتنميتها ب استمرار وذكر ستيفن 4 ابعاد البعد البدني الروحي العقلي والاجتماعيوالعاطفة.

هدا الكتاب رائع انصح بقراءته و العمل به لأنه يحمل في طياته عادات أساسية تنعكس إيجابا على سلوكيات الفرد و تطوير ذاته و قدراته و منه الوصول لأهدافه.    


اقرأ ايضا كتاب السر للمؤلفة ﺭﻭﻧﺪﺍ ﺑﺎﻳﺮﻥ 

المؤلف: ستيفن كوفي
 عدد الصفحات : 422 صفحة
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ : 8911
اللغة : العربية
التصنيف كتب تنمية ذاتية

لتحميل الكتاب يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركته مع  اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من كتبنا الشيقة


لالعادات السبع للناس الأكثر فعالية,العادات السبع للناس الاكثر فعالية,كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية,7 عادات للناس الاكثر فعالية,كتاب العادات السبع,العادات السبع,العادات السبع للناس الأكثر فعالية ستيفن كوفي,كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية,ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية,العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية,العادات السبع للناس الأكثر فعالية ملخص,العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf,العادات السبع للناس الأكثر فعالية جرير,مختصر العادات السبع للناس الأكثر فعالية

كتاب العادات السبع,العادات السبع,العادات السبع للناس الأكثر فعالية,ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية,كتاب,ملخص كتاب,كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية,كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية,العادات السبع للناس الاكثر فعالية,العادات السبعة,العادات السبع للناس الأكثر فعالية ستيفن كوفي,تلخيص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية,مراجعة كتاب,كتاب مسموع,كتاب العادات السبعة,العادات,كتاب مسموع العادات السبع,تحميل كتاب العادات السبع,مراجعة كتاب العادات السبع,كتاب العادات السبع للمراهقين

No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *