تحميل وقراءة كتاب اسرار عقل الميليونير للمؤلف هارف ايكر مع ملخص -pdf




مرحبا بك صديقنا الكريم ، اهلا وسهلا الى مقالة جديد عن كتاب جديد، كتابنا لليوم سيكون  كتاب اسرار عقل الميليونير للمؤلف ت. هارف ايكر ، كما اعتدنا سنقدم بعض المعلومات عن الكتاب وستجدون روابط التحميل اسفل المقال اتمنى ان تستمتع به


 تحميل وقراءة كتاب اسرار عقل الميليونير للمؤلف هارف ايكر مع ملخص -pdf

ملخص كتاب اسرار عقل الميليونير:

الكتاب في ثلاث جمل :
  • "إذا لم تكن ملتزمًا تمامًا وتامًا وملتزمًا حقًا بتكوين الثروة ، فلن تحققها".
  • "إذا كان هدفك هو أن تكون مرتاحًا ، فلن تكون ثريًا أبدًا. ولكن إذا كان هدفك هو أن تكون غنيًا ، فستكون فرصك في نهاية المطاف مريحة للغاية ".
  • "قانون الدخل: سيتم الدفع لك بما يتناسب مع القيمة التي تقدمها وفقًا للسوق".

الأفكار الخمسة الكبرى :
  1. "إذا كنت ترغب في الانتقال إلى مستوى أعلى من الحياة ، يجب أن تكون على استعداد للتخلي عن بعض طرقك القديمة في التفكير والوجود وتبني طرق جديدة".
  2. "امتلاك أدوات عالية المستوى أمر ضروري ، ولكن كونك النجار من الدرجة الأولى الذي يستخدم هذه الأدوات ببراعة هو أمر أكثر أهمية".
  3. "نقص المال ليس مشكلة أبدًا ".
  4. "تظل جميع البيانات التي سمعتها عن المال عندما كنت صغيراً في عقلك الباطن كجزء من المخطط الذي يدير حياتك المالية".
  5. "لا يمكن أن يجعلك المال شيئًا ما أنت عليه بالفعل".

هل خمنت يوماً السبب الرئيسي وراء قدرة فئة من الناس بناء الثروة بسهولة، في حين يقبع آخرون تحت الصراع المالي الأبدي ؟

أين يكمن الإختلاف بينهم ؟  في المهارة ؟ أم في الذكاء ؟ أم استغلال الوقت؟ أم عاداة العمل أم اتصالاتهم؟ أم هناك تدخل لعامل الحظ ؟ أم اختياراتهم لوظائفهم أو أعمالهم أو استثماراتهم؟…هنا تأتي الإجابة الصادمة: ليس هناك أي عامل من العوامل المذكورة سالفا يعتبر هو السبب المباشر!

يشرح لنا هارف ايكر في كتابه " أسرار "عقلية المليونير"، المعادلة النفسية للثراء، معادلة  ليست بالبساطة التي نتصورها فنحن نعيش في عالم تحكمه الازدواجية : داخل وخارج، أو يمين ويسار أو أعلى وأسفل ، أو ساخن وبارد  ، أو سريع وبطيء. هذه مجرد أمثلة لكنها تمثل واحدة من كثير الأقطاب المتنافرة ولكي يتواجد أحد الأقطاب، يتحتم وجود الآخر. فمن المستحيل أن تكون هناك جهة يمنى ويعرض الكتاب كيف تؤثر مرحلة الطفولة  في تشكيل تصوراتنا المالية ومدى تاثير ذلك على واقعنا ومستقبلنا.

لنأخذ على سبيل المثال النجار وأدواته. فمن الضروري أن يمتلك أحدث الأدوات، لكن الأكثر أهمية أن يكون نجارا بارعا يستطيع استخدام هذه الأدوات بمهارة. ويرسم لنا المؤلف المليونير مخططاً لنصبح أثرياء مثله، أو على الأقل ناجحين ماليا. ومن هذا المخطط، نعرف أن الوجود في المكان المناسب في الوقت المناسب ليس كافياً. لا بد أن تكون الشخص المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب.

 اقرأ ايضا كتاب السر- لتفكير ايجابي

 تحميل وقراءة كتاب اسرار عقل الميليونير للمؤلف هارف ايكر مع ملخص -pdf

من أنت؟ كيف تفكر؟ ما هي معتقداتك؟ ما هي عاداتك وصفاتك؟ كيف تشعر عادة تجاه نفسك؟ ما حجم ثقتك بنفسك؟ إلى أي مدى تستطيع التواصل مع الآخرين؟ ما مدى ثقتك بالآخرين؟ هل تشعر بالفعل أنك تستحق الثروة؟ ما هي قدرتك على التصرف بالرغم من الخوف والقلق وعدم الملاءمة وعدم الارتياح؟ هل تستطيع التصرف حين يكون مزاجك متعكر ا؟

حقيقة الأمر أن طريقة استغلالك لوقتك و مدى التزامك ببرنامج عمل مدروس بعناية تضعه لإدارة الأموال, تمثل بنسبة كبيرة شخصيتك وتفكيرك ومعتقداتك و بالتالي الجزء الهام الذي يحدد نجاحك، إذ تبين خطة تشغيل المال منحى تفكيرك ومقومات شخصيتك وما تأمله من نجاح.

الابتكار والإبداع والاحتفاظ بمبالغ كبيرة من المال والصمود في وجه التحديات المتراكمة التي تصاحب ازدياد المال والنجاح معطيات لا يتمتع الأغلبية الساحقة من الناس بها. على المستوى الخارجي، وبالتالي فإن اللوم في خسارة المال ينصصب دائما في اتجاه سوء الحظ أو تدهور في الحالة المادية، أو شريك سيء أو ما هو غير ذلك. ولكن على المستوى الداخلي، فهذه مسألة أخرى.

إذا قمت مثلا باستثمار في مجال الأعمال بقدر كبير من المال وأنت غير مستعد له داخلياً،تزداد احتمالات ان تكون ثروتك قصيرة الأجل أو خسارتها. في الجهة المقابلة  و بالرغم من احتمالية خسارة بعض الأغنياء لجميع مايملكون لسبب من الأسباب، فإنهم لا يخسرون أهم مكون لنجاحهم: عقلية المليونير، وهذا ما يفسر عودتهم من جديد إلى عالم الثراء.

ﺍﻟﻤﺆﻟف   ت . هارف إيكر-
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 765 ﺻﻔﺤﺔ -
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ 2192-
اللغة : العربية-


لتحميل الكتاب يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركته مع  اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من كتبنا الشيقة




الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى : بلّغ عن الكتاب


أسرار عقل المليونير,اسرار عقل المليونير,المليونير,كتاب اسرار عقل المليونير,عقل المليونير,اسرار عقل المليونير mp3,اسرار عقل المليونير جرير,مليونير,مال,مراجعة كتاب,سيمو لايف,ملخص كتاب اسرار عقل المليونير,تلخيص كتاب,تنمية بشرية,ايكر,التنمية البشرية
كتاب,كتب,القراءة,تحميل,تحميل كتب,كتاب مسموع,قراءة الكتب,تنمية بشرية,قران,افضل كتاب,الكتاب,القران,رواية,الإسلام,الكتب,الباطن,الكتاب المسموع,كتاب صوتي,تحدي القراءة,تحدي القراءة العربي,تحميل الكتب pdf,مصر,تحدي القراءة العربي 2019,كتب للقراءة,علوم

No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *