تحميل وقراءة افضل 3 كتب لتعلم خوارزميات البرمجة للمبتدئين بالعربية


الخوارزميات تسمى Algorithms باللغة الإنجليزية. أول شيء يجب أن تعرفه هو أن الخوارزميات ليست لغة برمجة, إنما هي طرق التحليل و التفكير التي عليك اتباعها حتى تتمكن من كتابة الكود بشكل صحيح.

الخوارزمية Algorithm هي مجموعة من التعليمات البسيطة والدقيقة والواضحة والمحددة والتى يراد بها الوصول إلى هدف معين، وبتعبير أبسط يمكن القول أنّ الخوارزمية هي مجموعة من العمليات الحاسوبية التي تأخذ عددًا من المدخلات وتنتج قيمة أو مجموعة من القيم التي تحوّل المدخلات إلى مخرجات.


تحميل وقراءة افضل 3 كتب لتعلم خوارزميات البرمجة للمبتدئين بالعربية

وتنسب كلمة (خوارزمية) إلى عالم الرياضيات المسلم محمد بن موسى الخوارزمي صاحب كتاب (الكتاب المختصر في الجبر والمقابلة).
تقدّم الخوارزميات حلولًا لمسائل كثيرة ومتنوعة منها:
أحرز مشروع الجينوم البشري تقدّمًا هائلًا في تشخيص جينات الإنسان التي يصل عددها إلى 100,000 جين وتحديد تسلسل 3 بلايين من الأزواج الكيميائية التي تشكّل الدنا البشري، وتحتاج عملية تخزين هذه البيانات وتحليلها والتعامل معها إلى خوارزميات معقدة.

حماية خصوصية المستخدم ومعلوماته الشخصية مثل رقم بطاقة الائتمان وكلمات المرور وغيرها من الأمور الضرورية في مجال التجارة الإلكترونية، وتستند تقنيات التشفير وتعمية البيانات على خوارزميات رياضية وعلى نظرية الأرقام.

تستخدم الخرائط الإلكترونية خوارزميات خاصة لتحديد المسافة الأقصر بين نقطتين يختارهما المستخدم على الخريطة.

دور الخوارزميات في لغات البرمجة


إذا أردت أن تحل مسألة معينة وتقوم بالتعبير عنها بلغة البرمجة التي تريدها، ماذا تفعل؟ إنك ستضع خُطواتٍ للحل أولاً في رأسك، هذه الخطوات هي الخوارزمية التي تبني عليها الحل الخاص بك، يمكنك التعبير عن هذه الخطوات عن طريق اللغة التي تريدها وبكلمات بسيطة تفهمها أنت أو يمكنك التعبير عنها عن طريق الأشكال المتوافق عليها لتُسهيل العمل عليك.

الخوارزميات هي أساس كل لغات البرمجة؟ فعمليات الجمع المعقدة تتطلب خوارزمية و عمليات ترتيب العناصر تستخدم الخوارزميات أيضاً، لك أن تتخيل أن أي عملية مهما كانت معقدة او بسيطة تستخدم خوارزمية، ومعرفتك الجيدة بالخوارزميات هي التي تُميزك عن بقية المبرمجين.

كما تُستخدم الخوارزميات لتسهيل العمليات المعقدة و إختصار الزمن، فيجب عليك إختيار الخوارزمية بحيث تُسهّل عليك العمل وتستهلك وقتاً أقل.

إقرأ ايضا تعلم كتاب الشامل في الجافا سكريبت

  
          ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ            3418
اللغة   العربية 
  التصنيف            كتب تعلم برمجة   


الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى : بلّغ عن الكتاب


تحميل الكتاب الاول:  تحليل وتصميم الخوارزميات

تحميل الكتاب الثاني: البحر الشاسع لدخول الخوارزميات من بابها الواسع



اختراق,اختراق الشبكات,اختراق واي فاي,اختراق هواتف,اختراق وتس اب,شرح اختراق الواي فاي,اختراق ويفي wpa wpa2,اختراق ويفي اندرويد,اختراق الواتس اب 2016,شيفرات,طريقة اختراق 
كتاب خوارزميات التشفير pdf كتاب خوارزميات البرمجة كتاب خوارزميات الحاسوب كتاب خوارزميات pdf كتاب خوارزميات عربي pdf كتاب خوارزميات متقدمة كتاب خوارزميات c++ كتاب خوارزميات بالعربي تحميل كتاب خوارزميات pdf تحميل كتاب خوارزميات التشفير تحميل كتاب خوارزميات الحاسوب كتاب الخوارزميات وهياكل البيانات كتاب الخوارزميات وبنى المعطيات pdf كتاب الخوارزميات وخرائط التدفق كتاب الخوارزميات وبنى المعطيات كتاب الخوارزميات وتراكيب البيانات كتاب مقرر الخوارزميات وبنى المعطيات 1 في جامعة دمشق كتاب عربي الخوارزميات وهيكلة البيانات كتاب مقرر الخوارزميات وبنى المعطيات 1 في جامعة البعث كتاب خوارزميات من الصفر كتاب مبادئ الخوارزميات pdf كتاب الخوارزميات لخالد السعداني كتاب الخوارزميات للمبتدئين كتاب الخوارزميات للبرمجة كتاب لتعلم الخوارزميات كتاب لتعليم الخوارزميات كتاب تعليم الخوارزميات كتاب تعلم الخوارزميات للمبتدئين تحميل كتاب الخوارزميات للمبتدئين كتاب الخوارزميات كامل كتاب الخوارزميات في الحاسوب كتاب في الخوارزميات كتب في الخوارزميات كتب في الخوارزميات pdf كتاب الخوارزميات عبدالله عيد كتاب عن خوارزميات الترتيب كتب الخوارزميات عربي كتاب عن الخوارزميات كتاب عن الخوارزميات البرمجية كتاب عن الخوارزميات pdf كتاب شرح خوارزميات بالعربي كتاب شرح الخوارزميات pdf كتاب شرح الخوارزميات كتب شرح الخوارزميات كتب دراسة الخوارزميات كتاب حول الخوارزميات كتاب تعلم خوارزميات البرمجة كتاب تحليل خوارزميات كتاب تعلم الخوارزميات بالعربي pdf كتاب تعلم الخوارزميات كتاب تعليم الخوارزميات pdf كتاب تعلم الخوارزميات pdf تحميل كتاب الخوارزميات تحميل كتاب الخوارزميات pdf تحميل كتاب خوارزمية علم الفرائض تحميل كتاب الخوارزميات وبنى المعطيات كتاب الخوارزميات بالعربية كتاب الخوارزميات بالعربي كتاب الخوارزميات بالعربي pdf كتاب الخوارزميات بالفرنسية كتاب تعلم الخوارزميات بالعربي كتاب الخوارزميات 1

No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *