تحميل وقراءة قصص همس النجوم مع ملخص pdf





العالم السحري لحارة نجيب محفوظ الذي لا يمتلك مفاتيحه أي كاتب آخر. قصص شديدة القصر ولكنها غاية في الحكمة والإحكام والمتعة. اهلا وسهلا إلى مقالة جديد عن قصص همس النجوم، للمؤلف نجيب محفوظ كما اعتدنا سنقدم ملخص لرواية يوم مشهود ستجدون رابطي القراءة و التحميل اسفل المقال اتمنى ان تستمتع به.

اقرأ ايضا رواية يوم قتل الزعيم

تحميل وقراءة قصص همس النجوم مع الملخص pdf

ملخص قصص همس النجوم:

قبل صدور الرواية الأولى للروائي الشهير نجيب محفوظ، كان قد كتب مجموعة قصصية ولكنها لم تنشر. وبعد مرور 80 عام على الإصدار الأول جاءت أم كلثوم ابنة نجيب محفوظ بصندوق أشبه بكنز ادبي يحتوي على مسودات لخمسين قصة كتبها محفوظ في التسعينيات، تم نشر أغلبها في مجموعتيه "صدى النسيان والقرار الأخير"، وأخيراً عثر الكاتب محمد شعير على 18 قصة لم تنشر من قبل، وكانت مكتوبة بالتواريخ ما بين 1993 و1994. وتم نشر الكتاب مؤخراً في ذكرى ميلاد الأديب المصري والعربي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل للآداب في 1988 نجيب محفوظ.

يرجع بنا نجيب محفوظ الى زمنه حيث "أولاد حارتنا"، فيعيد استخدام قوته الكتابية ببروز العنصر الذي يميزه وهي الحارة وما يدور فيها. شعرت وكأنني طفل اشاهد بإعجاب المسلسل الكرتوني الشهير "حكايات عالمية"، فقد كانت القصص قصيرة جدا وبعضها كأنها لم تكتمل ولكن هذا الشعور جعلها اجمل فقد نسجت خيالاتي وأبحرت بي في احد العوالم القديمة. كانت قراءة مختلفة عن اختياراتي عادةً لذا وجدتها لطيفة خفيفة وانهيتها في اقل من ساعة.

احببت ان اخر فصل في الكتاب يحتوي على المخطوطات بخط يد محفوظ فقد كانت لفتة وفاء لهذا الأديب العظيم لن تنسى ابدا.

اقرأ ايضا رواية متاهة الجن

ﺍﻟﻤترجمة  نجيب محفوظ-
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 362 ﺻﻔﺤﺔ -
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ : 9003-
اللغة : العربية-
التصنيف : روايات عربية -

اقرأ ايضا المجموعة القصصية فتاة قوطية

لتحميل قصص همس النجوم يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركت الرواية مع اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من الكتب و الرويات الشيقة.

اقرأ ايضا رواية حب في زمن الكوليرا


الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف نجيب محفوظ لقصص همس النجوم، وفى حالة وجود مشكلة بالرواية الرجاء الإبلاغ من خلال الصفحة الخاصة بالتبليغات : بلّغ عن الكتاب



No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *