تحميل و قراءة كتاب مدمن نجاح لعلي غزلان مع ملخص pdf





مرحبا بك صديقنا الكريم ، اهلا وسهلا الى مقالة جديد عن كتاب جديد، كتابنا لليوم سيكون بعنوان مدمن نجاح للمؤلف علي عزلان، كما اعتدنا سنقدم بعض المعلومات عن الكتاب وستجدون روابط التحميل اسفل المقال اتمنى ان تستمتع به

تحميل و قراءة كتاب مدمن نجاح لعلي غزلان مع ملخص pdf

ملخص / تلخيصلكتاب مدمن نجاح:

يصدِّر صاحبنا علي غزلان نفسه بوصفه "مدمن نجاح" -شفاه الله وعفاه- فليس الأمر أننا أمام تجربة ناجحة ما مر بها في حياته مثلا ثم يصوغها لنا لنعتبر، لا، الأمر فاق هذا المستوى طبعا، فهو مدمن نجاحات، ولك أن تتساءل، كم من عظماء لم يجرؤ على وصف أنفسهم بالناجح أصلا ناهيك باعتياد النجاحات، ولكن الأمر طبيعي، لطالما كان هذا هديان خفيفي العقول، عندما يظنون أنهم على شيء، وهم لا يساوون شيء، بينما يخجل العظاما من مسيرتهم ويعتبرون أنهم لم ينجزوا ما أرادوا بعد، فتلمح دائما بعض الخجل في أعينهم وهم يأسون على ما فاتهم، غير فرحين بما آتاهم، وفي الوقت الذي نرى فيه الأئمة يخجلون من التجمعات حولهم ومن رفع الناس لهم مكانات لا يرون استحقاقها، لأنهم لم يحملوا الأمانة كما ينبغي!

وعلى أقل تقدير يؤرخ أحدهم لنفسه بسيرة ذاتية بسيطة قد لا يتحدث فيها عن نفسه أصلا. شتان!

لا شك أن فكرة النجاح بذاتها تحتاج لتأطير من جديد قبل أن نصف بها أنفسنا بكل سلاسة.

وفي مشهد يجمع بين الغرور المثير للشفقة والعته الأكثر إثارة للشفقة ترى أن غُزلان يضع بكتابه النفسيات العشرة التي لاحظتها عينه الخبيرة، فهلُم يا من تريد النجاح لقد يُسرت لك السُبل. هيا لا تتكاسل واقتدِ!

ولكن احذر لأن هذا قد يورثك الإدمان للنجاح، ولن يتوقف نجاحك على التخرج من كلية الطب والحظي بمشاهدات الملايين لسفاهاتك ودمك الثقيل بل قد يمتد بك الأمر لتفتح "مطعم بروست"!.

كان الله في عونك.


نقد لكتاب مدمن النجاح:

قطعا لا، النقد يعني أن هناك مادة ما وُضعت على طاولة النقد وتلك المادة نحتاج لبيان قيمتها وتقييمها وربما نخسف بها الأرض خسفا، ولكنها تظل شيئًا ما وأن بلغت بها الضحالةُ مبلغًا، أما هُنا فهو غضبٌ كتمته في نفسي وآن أوان بسطه حتى لا يصيبني مرضٌ ما. أما عن مفهوم النقد فهذا قد يُقال على نوعية كتب أخرى نزلت بنفس المعرض مثل كتاب أمير منير وغيره.

هنا قد نتحدث ونقيم وقد نضطر لنخبر أحدهم بأنه لن يقدم إضافة حقيقية للوسط الفكري. وأن "الزم مجالك" فضلًا، وإن البساطة في المعلومة وهذه المعاني الجميلة حسنة النية إن أردنا وضعها في كتيب فلن تكون ببساطتك المخلة، والأولى لها أن تكن بساطة بميزان أحمد خالد توفيق مثلا، وإن أردنا بساطة تقرب مفاهيم القرآن من الشباب فلدينا رقائق السكران ومجالس فريد الأنصاري كمعيار للبساطة غير المخلة وغير المبتذلة، وبلغة عربية سليمة فصيحة. هذا هو المستوى المطلوب إن أردنا جيلا ذواقًا بالفعل.

هذا عن من نحسبهم على خير وأفادوا المسلمين فعلا ولكنهم واهمين نوعا ما، أما الوضع هُنا فمختلف، مثل هذا نصفعه ونقذف بكتابه في وجهه.

ﺍﻟﻤﺆﻟف;علي غزلان ‎-
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 135 ﺻﻔﺤﺔ -
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ 1143-
اللغة : العربية-
التصنيف كتب تنمية بشرية-

لتحميل الكتاب يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركته مع  اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من كتبنا الشيقة



الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى : بلّغ عن الكتاب




مدمن نجاح, كتاب مدمن نجاح, علي غزلان, على غزلان, مراجعة كتاب مدمن نجاح, النجاح, معرض الكتاب, منة عرفة, كتاب علي غزلان مدمن نجاح, أحمد عمارة, كتاب علي غزلان, معرض الكتاب 2020, غزلان, مدمن, يايا عزام, كتاب مدمن نجاح لعلي غزلان, على, د.أحمد عمارة, #مدمن نجاح

No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *