تحميل وقراءة كتاب دورة الشبكات مقدم من سيسكو CCNA Networking pdf


"أصبح العالم قرية صغيرة" مقولة مشهورة سمعناها كثيراً بعد انتشار الإنترنت، كما لو أننا نعيش في نفس الدولة مع أشخاص موجودين في قارة أخرى. كل الفضل في ذلك يعود إلى ربط شبكات الإنترنت لجميع الدول ببعضها البعض، مما سهل إمكانية الوصول إلى الأشخاص والمعلومات والخدمات في جميع أنحاء العالم، في أي مكان وفي أي وقت.

و من خلال هذا الكتاب ستطور معارف جديدة و ستفهم اكثر كيف تتواصل الاجهزة ببعضها البعض لتفهم بذلك مجال الشبكات و خباياه، 

تحميل وقراءة كتاب دورة الشبكات مقدم من سيسكو CCNA Networking pdf

ماهي الشبكات

اي شخص تصفح الأنترنت من قبل، قد طرح على نفسه عدة أسئلة أهمها، كيف يعمل الأنترنت؟ وكيفية تصفح المواقع والتطبيقات؟
وهنا يكمن الجواب في أن الأنترنت لا يعمل من تلقاء نفسه بل لديه مجموعة من التقنيات و الأدوات المهمة والضرورية حتى يعمل بالشكل الذي نراه الآن.
ومن بين الأمور الحساسة والتي يمكن اعتبارها ركيزة عمل الأنترنت نجد الشبكات بالانجليزية Networking، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:
- هي نظام لربط جهازين أو أكثر باستخدام إحدى تقنيات نظم الاتصالات من أجل تبادل المعلومات والموارد والبيانات بينها المتاحة للشبكة مثل الآلة الطابعة أو البرامج التطبيقية أياً كان نوعها وكذلك تسمح بالتواصل المباشر بين المستخدمين. وبشكل عام تعتبر دراسة شبكات الحاسوب أحد فروع علم الاتصالات.

وحيث أنه توجد العديد من فوائد الشبكات، يوضح الكتاب مقدِمة إلى عالم الشبكات، مفهوم علم الشبكات بمكوناتها ونماذج الربط بين أجزائها والآلية التي تعمل بها، وكذلك يوضح البروتوكولات والمعايير الدولية ذات الصلة. إضافة إلى ذلك، يشرح المساق أنواع الشبكات المحلية – الشبكة الشخصية (LAN)، والشبكات الواسعة – الشبكة الإقليمية (WAN)، والشبكة الإقليمية (MAN)، والفرق بين الشبكات السلكية واللاسلكية.

كما يتطرق الكتاب مقدِمة إلى عالم الشبكات، لمفهوم (OSI Model) ومفهوم عنونة الشبكات، وكيفية تركيب وتفعيل وتصليح ومعالجة الشبكات، وكيفية تقسيمها، حيث يقوم النطاق بربط المعلومات والعناوين بأسماء النطاقات، الأمر الذي بدوره يؤدي إلى توفير طريقة سهلة للمستخدِمين ليتعاملوا مع عناوين الشبكة والاتصال بها.

 

فهرس كتاب دورة الشبكات        

  • مقدمة سريعة عن مفهوم الحاسوب
  • مفهوم الشبكات : Network 
  • طريقة النقل عبر الشبكات 
  • تركيب الشبكة المحلية : LAN Installation 
  • ماهية بروتوآول الشبكة IP وأقسامه  
  • مشاكل إصدارات ال IP وطرق حلها

 تاليف: غير معرف
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 40
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ 1358
اللغة : العربية
التصنيف كتب تعلم برمجة


لتحميل الكتاب يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من كتبنا الشيقة.


الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى : بلّغ عن الكتاب



رة الشبكات,دورة الشبكات سيسكو,دورة الشبكات ccna,دورة في الشبكات,دورة اساسيات الشبكات,دورة في أساسيات الشبكات,دورة كاملة عن الشبكات,دورة ادارة الشبكات,دورة شبكات ccna,دورة الشبكات ccna,دورة الشبكات ccna answers,دورة الشبكات ccna az,دورة الشبكات ccna and,دورة الشبكات ccna al,دورة الشبكات ccna average salary,دورة الشبكات ccna and ccnp,دورة الشبكات ccna average pay,دورة الشبكات ccna and switching,دوره ccna,دورة الشبكات ccna book,دورة الشبكات ccna bo,دورة الشبكات ccna ben,دورة الشبكات ccna benin,دورة الشبكات ccna boot camp,دورة الشبكات ccna course,دورة الشبكات ccna certification,دورة الشبكات ccna ca,دورة الشبكات ccna cyber ops,دورة الشبكات ccna certification cost,دوره الشبكات ccna collaboration,دوره الشبكات ccna center,دوره الشبكات ccna ccnp,دوره الشبكات ccna cisco,دورة الشبكات ccna download

No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *