تحميل و قراءة اقوى كتاب لتعلم برمجة الالعاب الالكترونية بمحرك يونيتي unity 3D pdf


السلام عليكم ، يعتبر محرك يونيتي Unity من الخيارات الاولى لأي مطور العاب  فهو محرك ألعاب قوي يتيح لك إنشاء ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد تعمل على جميع المنصات سواء كان حاسوب عادي او ماك او لنيكس، وكذا على الأجهزة المحمولة سواء أندرويد أو أيفون، مما يدل على شعبيته الكبيرة هو أن العديد من الألعاب المشهورة في العقد الماضي تم صنعها بهذا المحرك ، مثل Temple Run Trilogy و Rust و Wasteland 2 و Pokemon Go و Angry Birds

تحميل و قراءة اقوى كتاب لتعلم برمجة الالعاب بمحرك يونيتي unity 3D pdf

هذا الكتاب ليس مخصصا للناس ذوي الخبرة في البرمجة فقط بل حتى الاشخاص المبتدئين يمكنهم التعلم منه فالشرح المستعمل فيه بغاية السهولة والاكواد ايضا تم شرحها سطرا بسطر و الجميل في الامر انه هنالك شرح لبعض اساسيات البرمجة للأشخاص اللذين لم يكتبوا سطرا برمجيا في حياتهم، والكتاب يتبع نسقا جميلا من بدءاً بأساسيات المحرك مرورا ببعض الألعاب البسيطة لتصل الى بعض الالعاب الصعبة لكن التدرج في المستوى سيجعلك قادرا على صناعة جميع الالعاب المشروحة فيه بكل سهولة، دون ان ننسى انه تم التطرق لأساسيات مختلف الألعاب المعروفة مثل العاب منظور الشخص الاول، العاب السيارات، العاب الطيران، و ايضا كيفية برمجة العاب رمي الرصاص الخ.

قبل الشروع في تحميل الكتاب ننصح بقراءة المقال من أجل فهم أعمق للكتاب ومحتواه.

لماذا نستخدم محركات الألعاب؟

إن برمجة الالعاب بدون محرك العاب شبيه بمحاولة بناء منزلك بنفسك فقط بصناعة اللبنات الى صناعة حديد الابواب الى زجاج النوافذ، وهو أمر شبه مستحيل ومرهق للغاية، وبذلك تكتفي بشراء اجزاء المنزل المختلفة وتركيبها حيث وكيفما تشاء، ونفس الشيئ بالنسبة لمحرك الالعاب فبناء لعبة من الصفر تماما يشمل أمورا عديدة يجب القيام بها: فهناك برمجة الرسومات وهناك أنظم الإدخال وأنظمة استيراد الموارد والذكاء الاصطناعي ومحاكاة الفيزياء وغيرها مثل مكتبات الصوت والأدوات المساعدة. كل هذه المهام يمكن إنجازها على شكل وحدات برمجية قابلة لإعادة الاستخدام، وبالتالي فهذه الوحدات تشكل معا ما يعرف بمحرك الألعاب Game Engine. بإستخدامك للمحرك والمكتبات البرمجية التي يتكون منها، فأنت تختصر على نفسك الجهد اللازم لبناء نظام الإدخال والإخراج والاستيراد ومحاكاة الفيزياء، وحتى جزء من الذكاء الاصطناعي. وما يتبقى عليك هو كتابة منطق لعبتك الخاصة وإبداع ما يميزها عن غيرها من الألعاب.

فكرة عامة عن محرك الالعاب يونيتي Unity 3D

- برنامج اليونتي يوفر الكثير من المجهود في كتابة الأكواد البرمجية باستخدام لغة السي شارب، وإن لم تكن على دراية بهذه اللغة يمكنك زيارة افضل تجميعة لكتب تعلم السي شارب من هنا، جافا سكريبت كانت ايضا تستعمل من طرف يونيتي لبرمجة الألعاب لكن تم التخلي عنها مؤخرا، يتيح لك يونيتي أيضا إنشاء المجسمات وبيئة اللعبة بسهولة جدا مع توفير الأنيميشن والكثير من المؤثرات مثل النار والمطر والبحر وغيرهم.
- البرنامج من تطوير شركة Unity Technologies ويعتبر الأكثر إستخداما في تطوير ألعاب الأندرويد و IOS وايضا العاب الكمبيوتر الويندوز ولينكس والماك، ويستخدمه أزيد من 45% من مطوري ألعاب الهواتف الذكية.
- يتوفر البرنامج على متجر يضم مكتبة كبيرة من الكائنات والخرائط والمجسمات و الاكواد يعرضها المصممين للبيع بأسعار رخيصة وأخرى متوفرة مجانا.
 

متطلبات البرنامج بالنسبة للحاسوب :

متطلبات البرنامج فهي عادية جدا فقط بروسيسور i3  او اعلى و كارت رام ابتداءا من 4GB و كارت شاشة 64 تدعم تقنية الشادر و يدعم نظام 64 Bit و ويندوز 7 و 8.1 و 10 و نظام الماك ايضا.

تحميل وتنصيب محرك يونيتي Unity

لتنزيل الإصدار الأحدث من المحرك  يجب زيارة الموقع الرسمي للحمرك من هنا http://unity3d.com ومن ثم قم بتحميل النسخة المناسبة لنظام التشغيل الذي تستخدمه، علما بأن النسخة المجانية من المحرك ذات إمكانات كبيرة وهي تفي بالغرض وتعتبر الاكثر الاستخداما

مميزات محرك يونيتي Unity

  • مهام متعددة في برنامج واحد
  • إمكانيات تصميم خرائط اللعبة والمجسمات
  • سهولة عمل المؤثرات مثل المطر والنار والماء والرياح …
  • متطلبات بسيطة في البرمجة C#
  • توفير مكتبة من الخرائط وسهولة إنشاءها Prefabs
  • دعم تقنية الجسيمات Shuriken مثل تساقط الثلوج والمطر
  • دعم Direct3D و OpenGL
  • تطوير الالعاب ثلاثية الابعاد 3D او ثنائية الأبعاد 2D
  • إمكانية معاينة اللعبة داخل المحرك مباشرة
  • سهولة إضافة الإعلانات داخل الالعاب
  • القدرة على إنشاء عدة شخصيات داخل اللعبة للتحكم الذاتي
  • إمكانيات تحكم وتحسين متطلبات تشغيل اللعبة من RAM و GPU
  • قدرة كبيرة على تحكم في الكاميرا لإنتاج مشاهدة أكثر إحترافية
  • القدرة على تحكم في الإضاءة وإنشاء الظلال
  • إمكانية تطوير الألعاب متعددة اللاعبين بأداء عالي
  • إمكانية إضافة المؤثرات الصوتية وتحكم في مستوياتها
  • تصدير اللعبة بضغطة زر سواء للموبايل اوالكمبيوتراو المتصفح

ماهي لغات البرمجة التي يمكن استخدامها في برنامج Unity 3D

لغة C# : تعتبر من أقوى لغات البرمجة متوفرة حاليا وتحتاج الى تركيز كبير أثناء التعامل لكنها تفتح لك أفاق كبير لتطوير تطبيقات والألعاب في مختلف محركات الالعاب خصوصا Unity 3D.



- تاليف:  ياسر جفال
- ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 228
- ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ 1358
- اللغة : العربية
- التصنيف كتب تعلم برمجة


لتحميل الكتاب يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من كتبنا الشيقة.


الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى : بلّغ عن الكتاب



برمجة الالعاب للاندرويد برمجة الالعاب unity 3d برمجة الالعاب الالكترونية برمجة الالعاب pdf برمجة الألعاب بالبايثون برمجة الألعاب بلغة بايثون برمجة الألعاب باستخدام c++ برمجة الألعاب بالجافا برمجة الالعاب باستخدام c++ برمجة الالعاب باستخدام c++ pdf برمجة الالعاب بلغة c++ كتاب برمجة الالعاب c++ برمجة العاب بلغة c++ برمجة العاب unreal engine برمجة الألعاب والتطبيقات باستخدام html5 برمجة العاب html5 برمجة العاب psp برمجة العاب الاندرويد pdf تعلم برمجة الالعاب في unity3d (ج3) تعلم برمجة الالعاب في unity3d تعلم برمجة الالعاب في unity3d (ج1) تعلم برمجة الالعاب في unity3d (ج2) برمجة العاب 2d برمجة العاب 3d

1 comment:

  1. مقال جميل ورائع شكرا لك

    لتعلم تطوير
    https://bit.ly/3nOXiQk

    ReplyDelete

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *