تحميل و قراءة كتاب كفاحي بالعربية لأدولف هتلر مع ملخص pdf


"كفاحي" هو كتاب لادولف هتلر قام بتأليفه قبل الوصول للسلطة في السجن , كتبه أثناء فترة جلوسه في السجن إثر محاولة الانقلاب الفاشلة.

و بين جدرانه الباردة قام بكتابته والذي من خلاله نستطيع التعرف عن قرب على شخصية أدولف هتلر الطاغية ومن أبرز ما جاء فيه نجد شرح أفكاره المستقبلية والمجد الذي أراد أن يحققه في ألمانيا. ويعتبرهذا الكتاب من أهم الكتب في التاريخ الإنساني الحديث إذ جمع الكتاب بين عناصر السيرة الذاتية والشرح التفصيلي لنظريات هتلر النازية… . 

تحميل و قراءة كتاب كفاحي بالعربية لأدولف هتلر مع ملخص pdf

نبذة عن ادولف هتلر:

"أدولف هتلر" حاكم ألمانيا النازية، ولد في الإمبراطورية النمساوية المجرية، وكان زعيم ومؤسس الحزب النازي. حكم ألمانيا النازية  ما بين عامي 1933 و 1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة  آنذاك. تم اختياره واحدًا من بين مائة شخصية تركت أكبر أثر في تاريخ البشرية في القرن العشرين. نظرا لما قام به تجاه ألمانيا طوال حياته، وتجاه العالم أجمع، حيث اشتهر بتبني فكرة الدكتاتورية، وممارستها على الكثير من الشعوب.

ملخص كتاب كفاحي:

يبدأ هتلر كتابه بسرد حكايته قبل حدوث الانقلاب النازي. إذ كان عنصريا متعصبا يكره كل ما هو ليس الماني و خاصة اليهود.
ثم تحدث عن مراحل حياته والتي بدأت في مدينة صغيرة تقع بين النمسا وألمانيا التي ولد فيها، ورفضه للسلك الوظيفي هدف والده والتحاقه بمعهد الفنون وحبه للتاريخ والجغرافيا وكيف عمل في يفاعته. مرورا بوفاة والديه التي شكلت منعطفاً كبيراً في حياته، وحتى اعتلائه عرش ألمانيا، ومحاولاته الدفاع عنها وعن الشعب الألماني بحسب وجهة نظره.


بعدها بدأ يتحدث عن حركة الحزب المسيحي الاشتراكي، وحركة الوحدة الجرمانية، وأيضا أهم العوامل التي ساهمت في فشل الحركتين، ووضح الأثر البالغ للكلمة التي يلقيها الزعيم في نفوس الشعب، وكيف أنها تستطيع تحريك مشاعرهم.

ونجده في فصل من الكتاب يحذر الحكومة الألمانية، والشعب الالماني من خطر قريب منهم ، يتشكل في اليهود الموجودين في المانيا، وما يقومون به من دسائس ومؤامرات ضد ألمانيا  ويحدثنا عن ملاحظات سياسية عامة.

وبعد ذلك نجد سردا كاملا وانتقادا لكل ما حدث في الحرب العالمية الأولى، وقد ساعده على ذلك مشاركته في الحرب,  ويحكي الأخطاء التي حصلت في الداخل الألماني وأثرت على الجبهة ونتيجة الحرب التي أثرت على ألمانيا والعالم .



وأكد هتلر بأن ألمانيا يجب أن تعودَ دولةً عُظمى، لها دورُها على المسرح العالمي كما كانت طِيلة قُرون، وبأن نشاطَ شعبِ ألمانيا، هو جزءٌ لا يتجزأ من التاريخ العالمي.
وبعدها يتطرق لتفاصيل رحلة صعوده للحكم في ألمانيا، ابتداءاً من تعيينه كمحقق في لجان الوقوف على أسباب الثورات والعصيان، وحتى الصعود على عرش ألمانيا، و فشل الثورة النازية.

و في الأخير أدرك هتلر أن ألمانيا ستخسرُ الحرب. كان السوفييت قد دفعوا الجيشَ الألماني إلى العودة إلى أوروبا الغربية، وكان الحلفاء يتقدمون إلى ألمانيا من جهة الغرب.

مدفوعًا بالهزيمةِ والخوفِ من الوقوع في أيدي قوات العدو، أقدم هتلر وزوجتُهُ على الانتحار بعد يومٍ واحدٍ فقط من زفافهما. وبعد سبعةِ أيامٍ من وفاته، أعلنت ألمانيا الاستسلام.


تحميل و قراءة كتاب كفاحي بالعربية لأدولف هتلر مع ملخص pdf


ﺍﻟﻤﺆﻟف  أدولف هتلر
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 287 ﺻﻔﺤﺔ 
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ 19999
اللغة : العربية
التصنيف كتب سياسية

لتحميل الكتاب يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركته مع  اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من كتبنا الشيقة

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى : بلّغ عن الكتاب



الكتاب كفاحي,كفاحي,كفاحي كتاب,مراجعة كتاب كفاحي,ملخص كتاب كفاحي لهتلر,كتاب كفاحي ملخص,كتاب كفاحي لهتلر,كتاب كفاحى مسموع,كتاب كفاحى لهتلر,هتلر كتاب كفاحي,كتاب كفاحي مسموع,تلخيص كتاب كفاحي,كتاب هتلر كفاحي,كتاب كفاحي لهتلر مسموع,كتاب,خلاصات كتاب كفاحي لأدولف هتلر,كفاحي لهتلر,ملخص كتاب كفاحي,تلخيص كتاب كفاحي لهتلر,كتاب هتلر,هتلر كفاحي,كتاب كفاحي ل أدولف هتلر - كتاب مسموع,شرح كتاب كفاحي,كتاب كفاحي مقرؤ,كتاب كفاحي صوتي,مؤلف كتاب كفاحي,تحميل كتاب كفاحي,ملخص شامل كتاب كفاحي,هتلر كتاب
هتلر,كفاحي,كفاحي لهتلر,هتلر كفاحي,كتاب كفاحي لهتلر,كتاب كفاحي,أدولف هتلر,ملخص كتاب كفاحي لهتلر,كتاب هتلر كفاحي,هتلر كتاب عجكفاحي,كتاب كفاحى لهتلر,كفاحي كتاب,خلاصات كتاب كفاحي لأدولف هتلر,كفاحي هتلر,مراجعة كتاب كفاحي,كتاب هتلر,كفاحي لهتلر مترجم,ادولف هتلر,هتلر كتاب,كفاحي لهتلر بالعربية,تلخيص كتاب كفاحي لهتلر,كفاحي ملخص,ملخص كفاحي,تلخيص كتاب كفاحي,كتاب كفاحي ملخص,كتاب كفاحي ل أدولف هتلر - كتاب مسموع,كتاب كفاحي مسموع,فلسفة هتلر,أفكار هتلر,هتلر حي,كفاحي تلخيص,هتلرالنازى كفاحي pdf,حياة هتلر,كفاحي pdf

No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *