تحميل و قراءة رواية قصة مدينتين مع ملخص بالانجليزية و العربية لتشارلز ديكنز pdf


قصة مدينتين هي رواية تاريخية عريقة تحكي عن الثورة الفرنسية تصوّر محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشي للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات التي قادت إلى الثورة، والوحشية التي مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيين في السنوات الأولى للثورة.

وهي للكاتب تشارلز ديكنز وهو روائي، وناقد اجتماعي، وكاتب إنجليزي. يُعدّ بإجماع النُّقّاد أعظم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتوري، ولا يزال كثيرٌ من أعماله تحتفظ بشعبيّته حتي اليوم. تميَّز أسلوبه بالدُّعابة البارعة، والسخرية اللاذعة.

تحميل و قراءة رواية قصة مدينتين مع ملخص بالانجليزية و العربية لتشارلز ديكنز pdf

ملخص رواية قصة مدينتين:

تتحدث الرواية عن الثورة الفرنسية و ما نجم عنها في مدينتي باريس و لندن و تكشف عن ازمة الوجه المظلم  للثورات بحيث ان مفاهيم الحرية و العدالة التي ينادى بها قد تكون قناعا لعمل انتقامي وحشي ضد الإنسانية.

ملخص احداث رواية قصة مدينتين:

- تبدا الرواية بقدوم احد موظفي البنك الى لندن وذلك لاحضار السيد مانيت و قبل ذلك يلتقي بابنة السيد مانيت في الحانة ليخبرها بان ابوها لم يمت بل كان سجينا في سجن لمدة 18 سنة، بعدها يسافر موظف البنك و لوسي الى سانت أنطوان ليقابلوا شخصا يمتلك احدى الحانات هذا الأخير كان خادما لدكتور مانيت قبل سجنه بعدها اخد ديفارج لوري و لوسي لرؤية دكتور مانيت لكن الدكتور بانيت فقد احساسه بالواقع بسبب معاناته في السجن و اصبح وحيدا يجلس في غرفة مظلمة حتى انه لم يستطع التعرف على ابنته ولكن بالتدرج استطاع التعرف عليها بفضل شعرها  الذي يشبه شعر والدتها .

- و بعد سنوات قامو بمحاكمة مهاجر فرنسي يدعى تشارلز دارني بتهمة الخيانة و ذلك بسبب جاسوسان حاولا الصاق التهمة به لكن تمت تبراته بعدها في باريس، يقوم اسان ايفرموند -عم دارنى- بدهس ابن الفلاح الفقير جاسبارد، وبعدها يقوم بإلقاء عملة له كتعويض عن خسارته. يقوم مسيو ديفارج بمساعدة جاسبارد ويلقي له الماركيز بعملة هو الآخر. وبينما يهمّ سائق عربة الماركيز بالرحيل، يقوم ديفارج بإلقاء العملة مرة أخرى داخل العربة، مما يثير غضب الماركيز.
تلك الليلة، يقوم جاسبارد (الذي اختبأ أسفل عربة الماركيز وتبعة إلى قصرة) بقتل الماركيز أثناء نومه، ويترك ورقة تقول "انقلوه سريعاً إلى قبرة، التوقيع جاك".

- و في لندن، يريد دارني ان يتزوج لوسي، لكن كارتون يعترف بحبه لـ لوسي هو أيضاً. 
في صباح يوم زواجه، يعترف دارني لدكتور مانيت أن اسمه الحقيقى هو ايفرموند،لانه تنكر و كذب عليه وهذا يتسبب لدكتور مانيت في صدمة شديدة تجعله يعود إلى صناعة الأحذية لمدة تسعة أيام ولكنه يتعافى مرة أخرى. ويظن مستر لوري والآنسة بروس ممرضة دكتور مانيت أن السبب وراء  ذلك حزنه الشديد لفراق ابنته الوحيدة بسبب زواجها، لكنهم لا يعلمون - ما يعنيه اسم عائلة ايفرموند للدكتور مانيت.

- وفى سنة 1789، يقود آل ديفارج الهجوم على سجن الباستيل. ويدخل ديفارج الزنزانة القديمة التي كان دكتور مانيت حبيساً بها "، ولا يعلم القارئ ما الذي كان يبحث عنه ديفارج في الزنزانة حتى الفصل التاسع بالجزء الثالث من الرواية، وهو الجزء الذي يحكي فيه دكتور مانيت سبب سجنه للقرائ.

- بعدها و في صيف عام 1792، يصل خطاب لدارني من جابيل، أحد خدم الماركيز انذاك، يخبره فيه أنه قُبض عليه وتم سجنه، ويطلب من دارني أن يأتي ليعينه. يوافق و يسافر دارني إلى باريس لمساعدة جابيل. بعض القراء يرون أن هذا الفعل كان غباءً من دارني، أن يقلل من شأن الخطر الرهيب الذي سيواجهه حينها ، مع ملاحظة أن دارني سافر دون أن يعلم زوجته بخطته. 

- في فرنسا، يُدان دارني بسبب هجرته من فرنسا، ويتم سجنه في سجن لافورس في باريس هو الاخر . يسافر دكتور مانيت ولوسي مع ميس بروس وجيرى كرانشر، ولوسي الصغيرة ابنة تشارلز ولوسي دارني، إلى باريس لمقابلة مستر لوري ليحاولوا تحرير دارني من السجن. مرت ثلاثة شهور، ولكن تتم محاكمة دارني ويستطيع دكتور مانيت -بسبب اعتباره بطلاً لسجنه الطويل في الباستيل- أن يحرره.


- لكن في نفس الليلة، يعاد القبض على دارني ومحاكمته مرة أخرى في اليوم التالي بتهم جديدة قدمها آل ديفارج له، وشخص آخر (لاحقاً يتبين أنه دكتور مانيت نفسه، وذلك من خلال وصيته التي تركها في الباستيل، ويُصدم دكتور مانيت عندما يعلم أن كلماته استخدمت لإدانة دارني.)

-وفي جانب آخر، تصاب انسه بروس بالذهشة عندما تقابل أخيها المفقود سولومون، لكن هذا الأخير  لم يكن يريد أن يتعرف عليه أحد، ويظهر سيدني كارتون فجأة ويتعرف على سولومون، ويتضح أن سولومون هو نفسه جون بارساد، أحد الرجال الذين قاموا باتهام دارني باطلاً بالخيانة أثناء محاكمته الأولى. يهدد كارتون بفضح سولومون وأنه جاسوس مزدوج لصالح الفرنسيين والبريطانيين. وإذا عُرف هذا الأمر سيتم إعدام سولومون بالتأكيد، وهكذا أحكم سيدنى كارتون قبضته عليه.

- و في الأخير تنهى الرواية بقتل سيدني كارتون على المقصلة، ويقوم الكاتب بعرض أفكار كارتون في تلك اللحظة، بشكل تنبؤي نوعاً ما، فيرى كارتون بعين الخيال أن العديد من الثوريين سيتم إعدامهم ، ومنهم مسيو ديفارج وبارساد، وأن دارني ولوسي سينجبون ولداً يسمونه باسم كارتون، وسيكون هو الابن الذي يحقق الوعد الذي أضاعه كارتون. 
و بهذا تنتهي روايتنا التاريخية الشيقة المفعمة بالاحداث و العبر و تبين الاختلاف الطبقي و ما يضاهيه من القمع الوحشي و مفاهيم الحرية و العدل .



ﺍﻟﻤﺆﻟف تشارلز ديكنز
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 530 ﺻﻔﺤﺔ 
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ 10181
اللغة : العربية
التصنيف روايات عالمية

لتحميل الكتاب يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركته مع  اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من كتبنا الشيقة

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى : بلّغ عن الكتاب


نسخة بالعربية

اللصقصة مدينتين pdf قصة مدينتين ملخص قصة مدينتين goodreads قصة مدينتين بالانجليزية pdf قصة مدينتين اقتباسات قصة مدينتين انجليزي pdf في قصة مدينتين قصة مدينتين ويكيبيديا قصة مدينتين وورد قصة مدينتين وامال عظيمة قصة مدينتين لتشارلز ديكنز قصة مدينتين سؤال وجواب كتاب قصة مدينتين ويكيبيديا قصة مدينتين باريس ولندن قصة مدينتين نيل وفرات مؤلف رواية قصة مدينتين هو قصة مدينتين نبذة قصة مدينتين نقد قصة مدينتين مكتبة نور نص قصة مدينتين ترجمة قصة مدينتين ملخص قصة مدينتين قصة مدينتين مترجمة pdf قصة مدينتين منير البعلبكي pdf قصة مدينتين معالجات فنية مقتبسة قصة مدينتين مسموعة قصة مدينتين موضوع قصة مدينتين مسموع موضوع قصة مدينتين ملخص رواية قصة مدينتين بالانجليزي اقتباسات من قصة مدينتين من مؤلف قصة مدينتين ملخص فيلم قصة مدينتين ما هي قصة مدينتين من كاتب قصة مدينتين قصة مدينتين للصف الثالث الاعدادى قصة مدينتين لتشارلز ديكنز pdf قصة مدينتين للكاتب تشارلز ديكنز قصة مدينتين للكاتب تشارلز ديكينز قصة مدينتين لتشارلز قصة مدينتين ليلاس قصة مدينتين للكاتب تشارلز قصة مدينتين ل أفضل ترجمة لقصة مدينتين قصة مدينتين كتاب صوتي قصة مدينتين كاملة قصة مدينتين كرتون قصة مدينتين كاملة pdf قصه مدينتين كتاب مسموع تحميل قصة مدينتين كاملة pdf قصة مدينتين اليك تشارلز  مترجمة قصة مدينتين تشارلز ديكنز كاملة فيلم 

No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *