تحميل وقراءة رواية ميدوم مع ملخص PDF



فهنا على الارض يكمن أمل الروح في حياة الخلود. وكثير من الناس لا يصدقون، ويعتقدون انها حياة فارغة تستحق السخرية. اهلا وسهلا إلى مقالة جديد عن رواية الفنتازيا و الرعب ميدوم، للمؤلف عمرو مرزوق كما اعتدنا سنقدم ملخص لرواية يوم مشهود ستجدون رابطي القراءة و التحميل اسفل المقال اتمنى ان تستمتع به.

اقرأ ايضا كتاب سيرة أمير مبعد مولاي لهشام العلوي


تحميل وقراءة رواية ميدوم مع الملخص PDF

ملخص رواية الفانتازيا و الرعب ميدوم:

اسم رواية ميدوم مشتق من اسم هرم ميدوم الرواية جيدة لمن لا يعرف شيء عن أسطورة تحتوت وسر هرم ميدوم، خصوصًا جزئية الملك مرنتباح الذي لم يستطع قتل الحية الحارسة الكبرى وتأكد بعدها أنه لا يستطيع التخلص منها إلا بالحيلة والخداع، لذلك استخدم بعض السحر مع الحية المباركة المدعومة من قوي الآلهة وهو بعد أن فصل رأسها عن جسدها سارع بنثر الرمال عليهما حتى لا يلتحموا مرة آخرا.

قصة رائعة لكاتب متميز تستحق القراءة فالكاتب قد مزج فيها بين أدب الجريمة وأدب الرعب في قالب من الفانتازيا المشوقة والتي مزج فيها أيضاً بين فانتازيا الواقع والفانتازيا التاريخية من خلال انتقاله السلس بين مرحلتين زمنيتين، أجاد الانتقال بينهم بشكل متوازي بطريقة مثيرة ومشوقة تدفعك دفعاً لإنهاء رواية ميدوم.

من خلال الرواية نجح الكاتب عمرو مرزوق في جعل القارئ يعيش مشاعر البطل من خوف وألم ورعب وشغف وفضول لدرجة تجعل القارئ يلهث من فرط انفعاله وتفاعله مع رواية ميدوم، كما نجح الكاتب في توصيل العديد من القيم والأفكار من خلال رواية ميدوم، وذلك من خلال أسلوب سرد نستطيع أن نصفه بأنه السهل الممتنع ليصل من خلاله إلى شرائح مختلفة من القراء.

يحسب للكاتب اعتماده على مصادر تاريخية متعددة ليخرج بمثل هذا العمل، وتعرضه للتاريخ الفرعوني والذي لم يتعرض له إلا قلة من الكتاب أمثال الروائي الكبير نجيب محفوظ في روايته العائش في الحقيقة والكاتب عادل كامل في روايته ملك من شعاع، وإن كانوا قد تناولوه في قالب درامي من خلال شخصية أخناتون، وذلك بالرغم من ثراء التاريخ الفرعوني وذلك لصعوبة الكتابة فيه، إلا أن الكاتب في هذه الرواية قد اختار الطريق الصعب لينهل من ذلك النبع الذي لا يجف.

اقرأ ايضا المجموعة القصصية اريز


ﺍﻟﻤﺆﻟف  عمرو مرزوق-
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ : 342 ﺻﻔﺤﺔ -
ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺘﺤﻤﻴﻼﺕ 2503-
اللغة : العربية-
التصنيف : رويات عربية-

اقرأ ايضا رواية ذكريات محكوم عليه بالإعدام

لتحميل رواية ميدوم يمكنك الضغط اسفله، ان اعجبك الكتاب شاركنا رايك في تعليق، ولا تنسى مشاركت الرواية مع اصدقائك سنقدر هذا كثيرا، يمكنك تفقد المزيد من الكتب و الرويات الشيقة.

اقرأ ايضا رواية حب في زمن الكوليرا


الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف عمرو مرزوق لرواية ميدوم، وفى حالة وجود مشكلة بالرواية الرجاء الإبلاغ من خلال الصفحة الخاصة بالتبليغات : بلّغ عن الكتاب



No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *