افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت



مرحبا بكم في موضوع حصري، قد يبدو بعيدا عن تخصص الموقع، لكنه ليس كذلك اذ سنوفر كتبا مدفوعة مجانا عن هذا المجال لذا لا باس ان اعطينا تقديما للمجال قبل ذلك.

هناك المئات من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت ، ولكن في هذه المقالة ، سنناقش فقط الطرق الواعدة والعملية اي المجربة باسهاب. عالم الإنترنت مليء بالفرص لكسب المزيد من المال، فقط تحتاج لمعرفة كيف تبدء. لكن اريد الاشارة فقط لامر مهم وهو تلك الاعلانات الكاذبة التي ينشرها احد اصدقائك او تصادفت معها في احد الصفحات او المواقع، التي تروج لربح المال بسهولة عن طريق العاب سخيفة او مشاركة روابط الاحالة او مشاهدة الاعلانات تق بي ستضيع وقتك فقط واتحدث عن تجربة، كسب المال عن طريق الانترنيت كاي عمل اخر يحتاج جهد، تعلم، بحث، وتطبيق، اي شيء غير ذلك فهو استغلال لك، اذا على بركة الله.
افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت

بدء موقع الويب الخاص بك

كسب المال مع موقع الويب الخاص بك هي واحدة من أسهل الطرق لكسب المال على الانترنت. يمكنك بدء مدونة أو موقع ويب يتناسب مع احد هواياتك كالطبخ، كرة القدم، السفر... . فانشاء موقع على شبكة الانترنت حول موضوع من اهتماماتك يعد دائما فكرة جيدة. يمكنك بناء موقعك الخاص باستعمال احد منصات نظام إدارة المحتوى مثل ووردبرس و بلوجر وغيرها. ويمكنك ربط موقع الويب الخاص بك أو مدونتك مع جوجل Adsense أو شبكات اعلانية اخرى لتبدا في الكسب من الاعلانات.

يتم إنشاء معظم المواقع الكبيرة على شبكة الانترنت من قبل الناس العاديين، وإذا كان بإمكانهم القيام بذلك يمكنك أيضا ، لذلك ابدأ الموقع الخاص بك اليوم، ويمكن أن يصبح مصدر دخل اضافي جيد ، لكن هذا فقط اذا وضعت الجهد والعمل الشاق في انشاءه.

Freelancing او العمل الحر

افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت

إذا كان لديك أي نوع من المهارة يمكنك كسب المال من خلال توفير الخدمات الخاصة بك لأشخاص آخرين. هناك العديد من المواقع على الإنترنت حيث يمكنك إنشاء حسابك وبدء حياتك المهنية المستقلة. 
اشهر مواقع العمل الحر هي Freelancer، Upwork.

Fiverr

افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت

Fiverr هو سوق على الانترنت يختلف قليلا عن موقع العمل الحر العادية ، في Fiverr يمكن للناس كسب المال عن طريق بيع الخدمات المعروفة باسم 'gigs'. يمكنك أن تقدم أي خدمة في Fiverr ، مثل تصميم المواقع الإلكترونية ، والكتابة ، والرسوم المتحركة ، وتعليم الموسيقى ، اوتصميم الرسوم البيانية أو أي شيء تتقنه. السعر الافتراضي للخدمات هو 5 دولارات ، ولكن يمكنك إرفاق خدمات إضافية لدمتك لكسب المزيد من المال.الناس يكسبون مال جيد جدا من fiver يمكنك ايضا ذلك.

صانع محتوى في يوتيوب

افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت

إذا كان يمكنك إنشاء محتوى عبارة عن فيديو ، فإن موقع YouTube مناسب لك. يعد يوتيوب مصدر رزق الكثير من اليوتوبرز عن طريق إنشاء فيديوهات ضمن نطاق اختصاصهم ، يمكن أن تكون أشرطة فيديو تعليمية ، أو أشرطة فيديو مسلية أو حتى vlog.
تحتاج أولاً إلى إنشاء قناة على YouTube ، لذلك ، إذا لم يكن لديك اشتراك في حساب Googleفانشا واحدا، وإذا كان لديك حساب بالفعل ، فانتقل إلى YouTube.com وانقر على الرمز في أعلى اليمين ، ثم انقر فوق 'قناتي' ، امنح قناتك اسمًا من اختيارك ، ثم انقر فوق 'إنشاء قناة' الآن لديك قناة YouTube الخاصة بك.

من أجل البدء في جني الأموال من مقاطع الفيديو على YouTube ، ستحتاج إلى تقديمها ليوتيوب للمراجعة ان اردت ان تحقيق دخل منها. لكي تكون القناة مؤهلة لذلك ، يجب أن تفي بالمتطلبات التالية المتمثلة في وجود 1000 مشترك على الأقل و 4000 ساعة من المشاهدات خلال الـ 12 شهرًا الماضية. بمجرد إكمال هذه المتطلبات ، يمكنك التقديم لبرنامج شركاء YouTube (YPP) ، وسيقوم YouTube بمراجعة قناتك في الأسابيع القليلة المقبلة ويرسل لك رسالة بريد إلكتروني بنتائج المراجعة.

كاتب مستقل

افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت

إذا كنت تستطيع الكتابة فيمكنك كسب المال كصانع محتوى مكتوب عبر الإنترنت أو كتابة مقالات. يحتاج كل نشاط تجاري إلى محتوى ويمكنك توفير خدمات كتابة المحتوى لهم. يمكنك الكتابة لموقع الويب والمدونات والصحف الالكترونية والشركات وغيرها.

إذا كنت تحب الكتابة وتستمتع بها ، فإن كتابة المحتوى أو كتابة المقالات هي المهنة التي تبحث عنها ، فهي تمنحك فرصة العمل وانت بمنزلك !.
بعض أفضل المنصات حيث يمكنك العثور على عمل ككاتب مستقل:

مدرس اون لاين

افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت

إذا كنت تستطيع تدريس أي موضوع رسمي أو غير رسمي أو تعليم مهارات، اذن فالتدريس عبر الإنترنت يمكن أن يكون الطريقة المثالية لكسب المال بسرعة. ففي ايامنا هذه ، ينتقل المزيد والمزيد من الأشخاص إلى التعلم عبر الإنترنت لأنهم يقومون بذلك من منازلهم وبدون السفر إلى أي مكان.

إذا كان لديك أي نوع من المهارة أو الفن مثل التصميم الجرافيكي ، او لغات البرمجة ، واليوغا ، والطبخ ، والغناء ، إلخ ، فيمكنك تعليم ذلك للأشخاص الذين يرغبون في تعلمه. حتى لا تحتاج إلى خبرة في التدريس عبر الإنترنت لأن العديد من المعلمين الناجحين عبر الإنترنت هم مجرد أشخاص منتظمون يجيدون بعض الاشياء و يقومون بتدريسها لللآخرين.

ادسنس


Google AdSense هو برنامج إعلاني من Google. مع Adsense ، يمكنك عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك. ستكسب المال عندما يشاهد الزوار أو يقومون بالنقر على الاعلانات في موقعك. إذا انشات موقع ويب جديد أو مدونة ، فإن برنامج Adsense هو أفضل وأسرع مصدر دخل لك.

تقدم Google مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات التي يمكنك عرصها في موقع الويب الخاص بك ، من الخيارات الإعلانات المتاحة، الوحدات الإعلانات النصية والصورية والإعلانات الصوتية. يمكنك أيضًا الاختيار من بين 20 حجمًا مختلفًا من الإعلانات التي يتم تصنيفها بأربعة أنواع من الأحجام ، مربعة ، مستطيلة ، ليدربورد ، والجوال.
تدفع AdSense بشكل شهري. ولكن لن يتم إصدار دفع AdSense الخاص بك حتى تصل أرباحك إلى 100 دولار أو تتجاوزها. اشترك في حساب Google Adsense اليوم مجانًا وابدأ في كسب الأرباح.

Affiliate marketing

افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت

إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب أو لديك عدد جيد من المتتبعين على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك البدء في جني الأموال من خلال الترويج للمنتجات وخدمات الشركات الأخرى ، إذا حققت مبيعات للشركة ، فسوف تدفع لك مقابل ذلك. إنها واحدة من أسهل طرق التسويق حيث لا تحتاج إلى التوفر على منتج لتبيعه.

هناك العديد من الشركات عبر الإنترنت التي تقدم عروض Affiliate. كل ما تحتاجه هو التسجيل في البرنامج ، ثم ستحصل على رابط خاص بك ، كلما اشترى احدهم الخدمة المعروضة عبر هذا الرابط ، ستحصل على عمولتك.

Drop Shipping

افضل 9 طرق مجربة لربح المال عبر الانترنيت

يحقق الناس آلاف الدولارات كل شهر من خلال DropShipping. تستطيع بدء عملك التجاري عبر الإنترنت لبيع المنتجات إلى عملائك دون حتى أن تقوم بامتلاك او تخزين المنتجات فانت تعتبر فقط كوسيط بين العميل و البائع الحقيقي، سيكون هنالك شرح اكثر لهذ الموضوع في مقالات اخرى، في الأساس ، إنها تجارة إلكترونية ولكنها مختلفة قليلاً عن التجارة الإلكترونية العادية.

من أجل البدء في الدروبشيبينغ ، فأنت بحاجة إلى متجر على الإنترنت حيث يمكنك بيع منتجاتك. أفضل طريقة لإطلاق متجر على الإنترنت يدعم الدروبشيبينغ هي استخدام منصة للتجارة الإلكترونية مثل Shopify او ebay ، لأن هذا النوع من المنصات يجعل من السهل على الأشخاص المبتدئين اطلاق مشروعهم الالكتروني.

No comments:

Post a Comment

ابحث عن كتاب

أتصل بنا

Name

Email *

Message *